فيديو: اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي تقر لائحة اتهام بحق ترامب

‎أقرت اللجنة القضائية في مجلس النواب لائحة الاتهام الموجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما يمهد الطريق أمام جلسة في مجلس النواب للتصويت على عزله بتهمتي استغلال النفوذ وعرقلة الكونجرس.

‎صوت الديمقراطيون والجمهوريون ضمن اللجنة القضائية في مجلس النواب على إقرار لائحة الاتهام الموجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما يمهّد الطريق أمام جلسة في مجلس النواب للتصويت على عزله بتهمتي استغلال النفوذ وعرقلة الكونجرس، وما يمهد أيضا لجعله ثالث رئيس يواجه احتمال العزل في تاريخ الولايات المتحدة.
‎وجاء تصويت الحزبين في اللجنة بعدد 23 للديمقراطيين مقابل 17 للجمهوريين.

‎وقال رئيس اللجنة جيري نادلر إنه “يوم حزين وكئيب” وذلك عقب التصويت الذي جرى بسرعة مفاجئة بعد نقاش صاخب استمر 14 ساعة في اليوم السابق.
‎وأقر التصويت التاريخي مادتين تتهمان الرئيس باستغلال النفوذ وعرقلة الكونجرس على خلفية ممارسته ضغوط على أوكرانيا لفتح تحقيق يستهدف ديمقراطيين ورفضه القاطع التعاون مع كافة جوانب التحقيق.
‎وستطرح مواد العزل أمام مجلس النواب المتوقع أن يصوت عليها الأسبوع المقبل.
‎وقال نادلر في تصريحات مقتضبة إن “مجلس النواب سيتصرف على وجه السرعة”.

‎وسيفضي ذلك إلى محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ، إذ من المتوقع أن تقوم الغالبية الجمهورية بحماية الرئيس بالتصويت رفضا لإدانته وعزله.
‎وترامب الذي يرفض إجراءات العزل ويصفها ب”حملة مطاردة”، سعى خلال التصويت ليظهر انهماكه في العمل وغرد عن التوصل لاتفاق تجاري مع الصين.
‎وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login