فيديو – امريكا تعمل على استقرار اوكرانيا بطريقتها الخاصة

بأغلبية كبيرة، صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح القرار48/348، الذي يحث الرئيس باراك اوباما على إمداد أوكرانيا بأسلحة قتالية . القرار الذي يرفع من الضغط على إدارة أوباما للتوقف عن المماطلة يتضمن تزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة دفاعية قتالية تمكنها من تحسين قدراتها للدفاع عن سيادة اراضيها ضد الإعتداء الروسي.

إليانا روس ليتينن، الممثلة الجمهورية عن ولاية فلوريدا:
“لسوء الحظ، الأوكرانيين والأمن الدولي، الرئيس باراك أوباما إختار عدم التحرك تحت مبرر المفاوضات غير المنتهية، الرهان كبير السيد رئيس المجلس، لأنه يخص مصير أوكرانيا، بلد مسالم، يتعرض لهجوم غير مبرر .”

القرار لم يضع مهلة لإدراة أوباما، رغم إتهام نواب الكونغرس الأمريكي المصوتون لصالح القرار،الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهز إستقرار أوروبا بعد إنتهاء الحرب الباردة، خاصة وأن التوتر في أوكرانيا قد أوقع آلاف القتلى وعشرات الآف الجرحى ومليون نازح. البيت الأبيض كان قد أعلن هذا الشهر عن تسليم أوكرانيا تجهيزات عسكرية غير قتالية بقيمة 75 مليون دولار، فيما أكدت كييف إنتظارها مساعدات عسكرية من دول أوروبية آخرى.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login