فيديو للإعلام الأمريكي: فضائح إدارة ترامب فيما يخص مقاتلات “إف 35”

ذكر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تصريحاته أن مقاتلة الشبح F-35 تمثل رعبا كبيرا لأعداء الولايات المتحدة.
وقد نشرت قناة “MSNBC” تقريرا مصورا أوضحت من خلاله أن مقاتلة F-35 لا تستحق الضجة الإعلامية التي اختلقتها الإدارة الأمريكية السابقة وعلى رأسها ترامب حيث كشف التقرير عن كمية كبيرة من العيوب في الطائرة الأمريكية الحديثة.

وأكد التقرير أنه يتعين على البنتاجون حل مشكلة صعبة فيما يتعلق في برنامج تصنيع المقاتلة حيث أنه لم يتمكن من تزويد الجيش الأمريكي بأي طائرة بسبب مشاكلها الكثيرة رغم تكلفتها الباهظة التي وصلت إلى 1.7 ترليون دولار.

ونشرت القناة بشكل ساخر مجموعة من تغريدات ترامب السابقة عن مقاتلة الشبح الحديثة، التي كان آخرها “عندما يسمع أعداؤنا هدير محركF-35، سيذهبون بعيدًا. سيفهمون أن يوم الحساب قد حان”، وأكد التقرير أن ترامب كان يردد الكلام الذي كان يتم تلقينه له عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وجاء في التقرير: “مع رحيل ترامب، يتعين على البنتاجون مواجهة سؤال صادق وصعب عن كيفية تسوية مشكلةF-35، الحقيقة هي أنه لم يتخيل أحد أن الطائرة ستصبح عملاقًا حقيقيًا. وكان من المفترض أن تكون شبحا ذكيا، ولكنها في الحقيقة تزن 25 طنًا وذلك يشكل عبئا كبيرا على سرعة الطائرة ورشاقتها”.
وأضاف التقرير: “تم إنشاء الطائرة كبديل لطائرة F-16، النموذج الأيقوني والكلاسيكي بين المقاتلات الأمريكية، السريعة والرشيقة والذي عفا عليه الزمن. الآن الطائرات القديمة فقط في الخدمة لم نشترِ طائرات جديدة منذ 20 عامًا. ثم تظهر الطائرة F-35 فقط، ولكنها لن تدخل مجال الخدمة، تم تصميم هذه الطائرة في ثلاثة إصدارات بتقنيات رائعة تحولت إلى مجموعة من الأعطال الكارثية”.

وختم التقرير بتصريح الخبير الاقتصادي الأمريكي روبرت رايش: “برنامج تطوير F-35 الفاشل كلفنا 1.7 تريليون دولار. وهذا يكفي لإيواء جميع المشردين في الولايات المتحدة 28 مرة. يمكننا استخدام هذه الأموال لإغلاق القروض لتعليم كل شخص في أمريكا”.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login