قائد القوات الجوية الأمريكية يؤكد أهمية التواصل مع الجيش الصيني

صرح مارك ولش، قائد أركان القوات الجوية الأمريكية، يوم الأربعاء بأن فتح خطوط اتصال مع الصين أمر جيد بالنسبة للولايات المتحدة والمنطقة والعالم. 

وكان ولش يطلع مجموعة من الكتاب العسكريين على نتائج زيارته الصين في أواخر سبتمبر الماضي والتي استمرت لمدة أسبوع وعقد خلالها مناقشات مع نظرائه الصينيين، وجاب عدة قواعد جوية، وشاهد عرضا جويا لطيارين صينيين.

وجاءت زيارة ولش للصين بعد القمة التي عقدت في يونيو الماضي بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الصيني شي جين بينغ.

وقال ولش إن “أكبر نتيجة في اعتقادي أن بإمكاننا التواصل، بإمكاننا التعاون بطريقة تساعد في منع سوء الفهم والخلل في الاتصال والمواجهة غير المقصودة …هناك فرص لمواصلة هذا النوع من التواصل”.

وأضاف الجنرال أن القوات الجوية الأمريكية تعمل مع نظيرتها الصينية في كثير من المجالات المختلفة، بما فيها التبادلات التعليمية العسكرية والمناورات المشتركة.

ولفت ولش إلى أن الجانبين يبنيان علاقة عمل في مجال عمليات البحث والإنقاذ، ويتعاونان في مجال التدريبات الخاصة بالمساعدة والإغاثة الإنسانية بعد الكوارث أيضا. وواحد من بين هذه التدريبات يعقد حاليا في هاواي.

وذكر ولش أن تحسين التواصل من شأنه أن يسهم على الأمد البعيد في حين تتفاعل القوات الأمريكية والصينية برا وبحرا وجوا.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login