قد نستخدم الواقع المعزز والافتراضي بتقنية Avatar بحلول عام 2030

قد أحدثت التطورات في الواقع بالإضافة إلى التقنيات اللاسلكية 5G و6G ثورة حديثة في الطريقة التي نتفاعل بها مع بعضنا البعض رقميًا الان.
ومع تحسين العمل عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة فصرح الرئيس التنفيذي السابق ورئيس مجلس إدارة Qualcomm، بول جاكوبس، والشريك المؤسس لـ XCOM Labs، أن القوى العاملة ستتبنى نماذج هجينة، حيث سيكون بعض الموظفين حاضرين في المكاتب بشكل طبيعي، في حين سيعمل البعض الآخر عن بعد، موضحا “سنتمكن في النهاية من استخدام الواقع المعزز والافتراضي، لتحسين طريقة تفاعلنا مع بعضنا البعض في بيئة العمل باضافة الطابع الانساني لتجربة العمل عن بعد.

وقد حصل بول جاكوبس على أكثر من 80 براءة اختراع أمريكية في مجال التكنولوجيا، والاتصالات اللاسلكية.

وبين ايضا إنه يمكننا استخدام بعض هذه التقنيات الجديدة لجعلك تشعر وكأنك موجود مع زملاءك بالعمل من خلال إنشاء توأم رقمي لنفسك، أو صورة رمزية “افتار”، بالمكان المناسب لك.

وتوقع جاكوبس أن يحدث تغيير جذري في غضون 10 سنوات مع تغير طبيعة العمل بشكل كبير، موضحا أننا بمرحلة التعلم الآن.

وساعد وباء كورونا تبني مثل هذه التقنيات، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه خلال السنوات العشر القادمة.

كما توقع تقرير صادر عن شركة برايس ووترهاوس كوبرز العام الماضي، قبل الجائجة، أن ما يقرب من 23.5 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم ستستخدم الواقع المعزز والواقع الافتراضي بحلول عام 2030 للتدريب أو اجتماعات العمل أو لتقديم خدمة عملاء أفضل.

ووفقًا لتقرير صادر عن ABI Research هذا العام، قبل انتشار الجائجة، كان من المتوقع أن ينمو سوق الواقع الافتراضي بمعدل سنوي مركب 45.7%، متجاوزًا 24.5 مليار دولار من العائدات بحلول عام 2024.

ومن المتوقع أن ينمو الواقع الافتراضي المستخدم داخل الشركات من 829 مليون دولار في عام 2018 إلى 4.26 مليار دولار في عام 2023 ، وفقًا لتقارير ARtillery Intelligence.

وأشار جاكوب إلى أن “العديد من الشركات قفزت إلى هذا المجال بما في ذلك عملاقي التكنولوجيا Apple و Google، موضحا “إنه وقت مثير”.

وقال: “ربما سيحدث نفس الشيء الذي حدث للهاتف الذكي، فقد ساعد تقديم Apple لجهاز iPhone بجعله الاتجاه السائد”.

وتابع “الجميع يتحدث عن Apple التي تعمل على مبادرة الواقع المعزز الخاصة بهم.”

والجدير بالذكر أن شركة Apple تمتلك أكبر منصة للواقع المعزز في العالم، مع مئات الملايين من الأجهزة الممكّنة للواقع المعزز ، فضلاً عن آلاف تطبيقات الواقع المعزز على App Store.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login