كاليفورنيا تعيد فرض قيودا لوقف انتشار كورونا مجددا

أعادت ولاية كاليفورنيا وعدة مناطق أخرى في العالم تواجه ازديادا حادا في عدد الإصابات بكوفيد-19، فرض قيود صارمة فيما عبرت منظمة الصحة العالمية عن القلق إزاء رؤية “العديد من الدول تسلك الاتجاه الخاطئ” وتقوض ثقة الشعوب بسبب عدم وجود رسائل واضحة.

وأودى فيروس كورونا المستجدّ بـ569 ألفا و 879 شخصا في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر فيما تجاوز عدد الإصابات 13 مليونا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسميّة حتى الساعة 19,00 ت غ الإثنين.

وقد سجّلت الولايات المتّحدة وحدها مساء الإثنين 59,222 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، ما أدى إلى ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 3,36 مليون شخص. 

والإثنين أمر غافين نيوسوم حاكم كاليفورنيا، وهي من أكثر الولايات تضررا بالوباء، دور السينما والمطاعم والحانات التي تستقبل الزبائن في صالات داخلية بإغلاق أبوابها مجدّدا بسبب تزايد الإصابات بكوفيد-19 في الولاية.

في المملكة المتحدة، قالت أكاديمية العلوم الطبية إن هناك إمكانا لحصول “أسوأ السيناريوهات” مع موجة ثانية للوباء قد تقتل ما يصل إلى 120 ألف شخص في المستشفيات في أنحاء البلاد هذا الشتاء. وهي اعتبرت أن “التحضير المكثف” ضروري للحد من المشكلات الصحية المرتبطة بالفيروس التي قد تثقل خدمات الصحة العامة في بريطانيا.

وفي العاصمة الكولومبية بوغوتا، قالت رئيسة بلدية المدينة كلاوديا لوبيز إن “السرعة التي ينتشر فيها الوباء تثير القلق”.

وقد أعيد فرض تدابير عزل مشددة على 3,5 ملايين شخص منذ الاثنين في المدينتين الكولومبيتين الرئيسيتين بوغوتا وميديين. وتعتبر كولومبيا الدولة الخامسة في أميركا اللاتينية الأكثر تأثرا بالوباء من حيث عدد الإصابات والوفيات بعد البرازيل والمكسيك والبيرو وتشيلي.

كما أعلنت هونغ كونغ وكيبيك أيضا عن إجراءات جديدة لمحاولة وقف تفشي الوباء.

كذلك، أوصت سلطات تركمانستان الاثنين السكان بوضع الكمامات ضد “الغبار” واحترام قواعد التباعد الاجتماعي مع تأكيد أن البلاد، وهي واحدة من أكثر المناطق المغلقة في العالم، لا تزال بمنأى عن الوباء.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login