×

كيري يرحب ببطلان الحكم في قضية الأميركيين ماثيو وغريس هوانغ

كيري يرحب ببطلان الحكم في قضية الأميركيين ماثيو وغريس هوانغ

رحب وزير الخارجية الامريكي جون كيري بقرار محكمة قطرية ببطلان الحكم في قضية الزوجين هوانغ.

وقال كيري في بيان له :” إنني أرحب بقرار محكمة الاستئناف القطرية ببطلان الحكم بإدانة ماثيو وغريس هوانغ. فالنتائج التي توصلت إليها المحكمة والتي وثقتها توثيقًا دقيقًا تبرئ بكل جلاء ساحة الزوجين هوانغ. وإن الإجراءات القضائية على مدى 22 شهرا عقب وفاة ابنتهما بصورة مأسوية فاقمت فاجعة أسرة هوانغ. وقد آن الأوان – كما جاء في قرار محكمة الاستئناف- لعودة الزوجين هوانغ إلى وطنهما. إننا نشعر بقلق عميق من عمليات التأخير الجديدة التي حالت دون رحيلهما. وقد تحدثت إلى وزير الخارجية القطري (خالد) العطيّة اليوم وأهبت بالحكومة أن تنفذ قرار المحكمة على الفور وأن تسمح بعودتهما إلى الولايات المتحدة دون مزيد من الإبطاء.”

وكانت عائلة الزوجين قد أكدت أن السلطات القطرية منعتهما من السفر، بعد حصولهما على البراءة من محكمة الاستئناف ونقض الحكم بإدانتهما بتهمة التسبب في وفاة ابنتهما المتبناة بعد تركها تتضور جوعا حتى الموت.

وقالت العائلة في بيان “بأن مات و غريس وصلا إلى المطار، لتبلغهما السلطات بأنه غير مسموح لهما بمغادرة البلاد، وهما الآن موجودان في المطار”

وكانت السلطات القطرية قد أوقفت الزوجين هوانغ في يناير/كانون الثاني 2013، بعد وفاة ابنتهما غلوريا، ووجهت إليهما تهمة التسبب بوفاتها، الأمر الذي نفته العائلة، مؤكدة أن غلوريا كانت تعاني اضطرابا في الأكل تسبب بوفاتها.