ماكنزي طليقة مؤسس أمازون تتبرع بمبلغ 2,74 مليار دولار لجماعات مناهضة للعنصرية

أعلنت ماكنزي سكوت طليقة أغنى رجل في العالم جيف بيزوس مؤسس مجموعة “أمازون” عن تبرعها بمبلغ 2,74 مليار دولار لـ 286 جهة من بينها جمعيات فنية وجماعات مناهضة للعنصرية.

وتعهدت سكوت (51 عاماً) التبرع لأعمال خيرية بنصف ثروتها التي قدرتها مجلة “فوربز” بحوالى 60 مليار دولار.

وتزوجت سكوت في مارس/ آذار الماضي من أستاذ العلوم في مدرسة ليكسايد الخاصة في سياتل (شمال غرب الولايات المتحدة) دان جيويت.

ماذا فعلت طليقة جيف بيزوس بثروتها الضخمة؟ وكيف زلزلت عالم التبرعات بأموال “أمازون”
وفي مقال نُشر على منصة “ميديوم”، كتبت ماكنزي سكوت “أنا ودان ومجموعة من الباحثين والإداريين والمستشارين نحاول التبرع بثروة وفرتها أنظمة ينبغي تعديلها”.

وأضافت “يحدونا اقتناع متواضع بأن من الأفضل ألا تتركز ثروة غير متكافئة في أيدي قلة من الناس” مشيرة إلى أن الأموال يمكن أن تستخدم بشكل أفضل من قبل المنظمات التي ستتبرع لها.

وسبق لسكوت قبل ذلك الإعلان عن تبرعات بلغ مجموعها أكثر من ستة مليارات دولار حيث الحاجة إلى مساعدة الأشخاص الأكثر تضرراً من التبعات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 والحدّ من التوزيع غير المتكافئ للثروات.

وتشمل قائمة الجهات التي ستفيد من التبرع الأحدث لسكوت مسرح “أبولو ثياتر” في نيويورك وصندوق أمريكي لحماية الأطفال “شيلدرن ديفانس فاند” ، وأقساماً جامعية في كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس وإلينوي إضافة إلى مجموعات تعمل لتحقيق العدالة الاجتماعية “ريس فوروورد” و”بورياليس فيلانتروبي”.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login