محاكمة ترامب تنطلق رسميا في مجلس الشيوخ

‎افتتحت محاكمة المساءلة التاريخية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتهامٍ وجّهه الديمقراطيون لزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل بـ”التحايل” على قواعد المحاكمة.

‎واقترح الجمهوري ماكونيل مجموعة من القواعد الأساسية التي تضع قيود صارمة على الشهود والأدلة للمرحلة الأولى والمضي قدمًا في المحاكمة سريعًا، قائلًا إنه سيمنع أي محاولات ديمقراطية لتغيير قواعده.

وقال ماكونيل: “الهيكل الأساسي الذي نقترحه عادل ونزيه للغاية”. وأضاف: “لا يوجد سبب يجعل التصويت على هذا القرار منحاز”.
وبدأ اليوم الأول من محاكمة الرئيس ترامب في مجلس الشيوخ، وهي المرة الثالثة فقط التي يواجه فيها الرئيس إمكانية إقالته من منصبه في تاريخ الولايات المتحدة.
وحسب “سي بي سي نيوز” بدأت الإجراءات بالنقاش حول قواعد المحاكمة. كشف زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل، وهو جمهوري وحليف للرئيس، عن قرار يحدد الإجراءات.
ويؤخر القرار التصويت على ما إذا كان يجب استدعاء الشهود أو قبول أدلة جديدة إلى ما بعد تقديم الحجج من قبل مدراء مجلس النواب الذين يتصرفون كمدعين عامين في القضية، وفريق دفاع الرئيس.
‎وانتقد زعيم الأقلية تشاك شومر، وهو ديمقراطي، ماكونيل، لتأخيره التصويت على مسألة الشهود، وقال إنه يعتزم تقديم عدة تعديلات على استدعاء الشهود وطلب الوثائق.
وهناك حاجة إلى أغلبية بسيطة من أعضاء مجلس الشيوخ – 51 صوتًا – للموافقة على القرار والاقتراحات الأخرى.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login