مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في امريكا تدرس توصية ارتداء اقنعة KN95

تدرس مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة تحديث إرشادات ارتداء أقنعة الوجه بعد انتشار متحور أوميكرون شديد العدوى.
وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” إن السلطات الصحية الأمريكية في صدد إصدار توصية للناس بارتداء أقنعة من نوع “N95” أو “KN95” التي تستخدمها الأطقم الطبية.
وبعد انتشار متغير أوميكرون وجد الأطباء أن أقنعة الوجه القماشية لا توفر حماية كافية ضد الفيروس. وبدلا من ذلك يوصي الخبراء بضرورة ارتداء أقنعة طبية أقوى “.

ويمكن للأقنعة القماش ذات الطبقة الواحدة التي يفضلها كثير من الناس للراحة والأناقة أن تمنع القطرات الكبيرة التي تحمل الفيروس ولكنها ليست فعالة كما ينبغي في منع الجزيئات متناهية الصغر التي تحمل الفيروس وذلك فقا لمتخصصي الأمراض المعدية.

وتحتوي أقنعة N95 المعتمدة من المعهد الوطني الأمريكي للسلامة والصحة المهنية على شبكة من الألياف أكثر كثافة من الأقنعة الجراحية أو القماشية إذ تعتبر هذه الشبكة الأكثر إحكاما وتجعل هذه الأقنعة بشكل عام أكثر فاعلية في منع وصول القطرات الكبيرة والهباء الجوي التي ينفثها مرتديها. كما أنها تمنع ايضا استنشاق هذه الجسيمات بشكل أفضل.
ولم تحث مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على ارتداء الأقنعة الأكثر حماية في عام 2020 خشية من أن العاملين الصحيين قد لا يتمكنون من الحصول عليها. لكن مسئولي الصحة قالوا إنه لم يعد هناك نقص خطير في أقنعة “N95”.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login