مسؤول فيدرالي: النمو الاقتصادي الأمريكي سيكون ضعيفا في الربع الأخير من السنة

قال مسؤول بارز في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنه يتوقع أن النمو الاقتصادي الأمريكي سيكون “ضعيفا” في الربع الرابع من السنة الحالية، لأن قطاعات الأعمال التجارية تخفض مخزواتها نتيجة عوامل عدم يقين في مجال التجارة.
وفي مقابلة مع شبكة الأخبار التجارية والمالية (CNBC) الأمريكية، قال روبرت كابلان، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس إن “أحد الأسباب لأن يكون الربع الرابع ضعيفا هو كما نعتقد، التعديل الكبير في المخزونات، والذي قد يكون نصف بالمائة أو أكثر من نمو إجمالي الناتج المحلي”.
وأضاف “أن هذا يعني أن الناس يقللون مخزوناتهم، وربما السبب لذلك هو التشاؤم الواضح إزاء الرقم الأخير للأشهر الماضية، حول آفاق النمو المستقبلية”.
ويتوقع أن ينخفض نمو الاقتصاد الأمريكي إلى معدل سنوي هو 0.4% في الربع الرابع (لهذا العام) من 1.9% خلال الربع الثالث، وفقا لآخر التوقعات التي أعلنها بنك الاحتياطي الفيدرالي في اتلانتا الأسبوع الماضي.
وأوضح المسؤول المالي الفيدرالي أن الضبابية المحيطة بالتجارة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تهدد النمو ومناخ الاستثمار في العالم.
وذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد خفض بالفعل معدلات الفائدة لثلاث مرات منذ يوليو، وسط مخاطر وعوامل ضبابية متزايدة ناجمة عن توترات تجارية، وضعف بالنمو العالمي وضغوطات تضخم مكتوم.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login