مساعد وزير الدفاع الأمريكي للسياسات يستقيل بطلب من ترامب

سيترك مساعد وزير الدفاع الأمريكي للسياسات، جون رود، منصبه بحلول نهاية هذا الشهر، بطلب من الرئيس دونالد ترامب، وفقا لرسالة استقالته التي حصلت عليها وسائل إعلام .
كتب رود في رسالة إلى ترامب “لقد فهمت من الوزير (مارك) إسبر، أنك طلبت استقالتي … وكما طلبت، أقدم استقالتي اعتبارا من 28 فبراير 2020”.
وقال ترامب على تويتر “أود أن أشكر جون رود على خدمته لبلادنا، وأتمنى له التوفيق في مساعيه المستقبلية”.
وكان رود قد حذر من وقف المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا العام الماضي، وذكرت شبكة ((سي أن أن)) الإخبارية الأمريكية، أن رود اختلف مع الإدارة الأمريكية في العديد من القضايا، إضافة إلى التعامل مع المساعدات لأوكرانيا، ما أدى إلى فقدانه الدعم من القيادة.
وقال أحد المسؤولين لـ((سي أن أن))، إن رود شكك أيضا في محادثات السلام مع طالبان، وكذلك قرار الإدارة بتخفيض التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية خلال محادثات مع بيونغ يانغ.
ونقلت ((فورين بوليسي)) عن مصادر قولها إن الرئيس دونالد ترامب فقد الثقة في رود بعد موجة مستمرة من مغادرة كبار صانعي السياسة بالبنتاجون خلال العام الماضي.
وكان قرار طلب استقالة كبير مسؤولي السياسات في البنتاجون، قد تم بناء على توصية من مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، وفقا لـ(((فورين بوليسي)).
ويعمل رود، وهو نائب رئيس سابق لشركة لوكهيد مارتن، مساعدا لوزير الدفاع للسياسات منذ يناير 2018.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login