مستشارة ترامب “المصرية” تغادر البيت الأبيض بعد يومين من إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

أعلن البيت الأبيض استقالة، دينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي، ومستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، وذلك بعد يومين من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.
وقد أعلنت استقالتها الجمعة الماضية، ومغادرتها البيت الأبيض، على أن تبقى لتقديم النصائح إليه من خارج الحكومة الأمريكية، حسبما نقلت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية.
وقد أنضمت دينا باول إلى البيت الأبيض في مارس/آذار بعد أن كانت تقدم المشورة إلى زوج ابنة ترامب جاريد كوشنر خلال الفترة ما قبل رئاسة ترامب، كما عملت من قبل متحدثة باسم الخارجية الأمريكية وقت رئاسة جورج دبليو بوش وتخصصت فى الشأن العربي.

وشاركت باول في عدد كبير من لقاءات الرئيس ترامب بالحكام العرب، كما أنه مضطلعة على المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية حيث إنها تتحدث اللغة العربية بطلاقة، وقال كوشنر عنها إنها ساعدت في وضع خطة اقتصادية لما بعد التوصل إلى اتفاق “فلسطينى- إسرائيلي”.

يأتي هذا في وقت تصاعدت فيه أعمال العنف في فلسطين بعد قرار ترامب الأخير، وهو ما يصعب من إعادة مسارات السلام في الشرق الأوسط إلى سياقها الصحيح.

دينا باول ولدت في مصر عام 1973 وهاجرت مع أسرتها إلى الولايات المتحدة.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login