مصر تستلم أول زورق صواريخ أمريكي الصنع


أنجزت الشركة السنغافورية “VT Halter Marine”، التي تقع في باسكاغولا بولاية مسيسيسيبي،  العمل على صنع أول زورق صواريخ “عزت” تحمل الرقم “682” من طراز “امباسدور 3″، وسلمت الزورق للقوات البحرية المصرية. وجرت مراسم تسليم الزورق يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2013 في القاعدة البحرية الأمريكية في بينساكولا بولاية فلوريدا. ومن المقرر أن تحصل القوات البحرية المصرية على 4 زوارق صواريخ من طراز “عزت”.

وبلغت عملية صنع الزورق الثاني من طراز “عزت” في باسكاغولا مراحلها النهائية، وسيطلق عليها اسم “زكري”. ومن المقرر تسليمها للجانب المصري في كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري. وستتلقى القوات البحرية المصرية في عام 2014 الزورقين الثالث والرابع، جميعها تتواجد في باسكاغولا في مراحل مختلفة من البناء.

وكانت القوات البحرية المصرية قد وقعت على عقود بناء الزوارق الثلاثة الأولى في عام 2009. وقررت بعد عام شراء زورق آخر. وتبلغ قيمة الزوارق 807 مليون دولار. وقد تم تأخير البناء بسبب التمويل غير المتكافئ الذي تخصصه الولايات المتحدة كمساعدات عسكرية لمصر.http://youtu.be/6zDlAbnvZ3Q

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login