ملخص اجتماع رايس بزعيم ائتلاف المعارضة السوري أحمد

ملخص لما دار في اجتماع مستشارة الأمن القومي سوزان رايس بزعيم ائتلاف المعارضة السوري أحمد الجربا

مكتب السكرتير الصحفي ، 13 أيار/مايو، 2014

بعد ظهر هذا اليوم، انضم الرئيس أوباما إلى اجتماع مستشارة الأمن القومي سوزان رايس مع زعيم ائتلاف المعارضة السوري أحمد الجربا ووفد الائتلاف المرافق. وأكد الرئيس أوباما والسفيرة رايس من جديد على أن بشار الأسد فقد كل شرعية في حكم سوريا، وألا مكان له في مستقبل سوريا. كما أكد الجانبان الأميركي والسوري على التزاميهما بحل سياسي للصراع يتضمن انتقالا لسلطة حكم جديدة. كما رحب الرئيس أوباما بزعامة الائتلاف ونهجها البنّاء للحوار، وشجّع الائتلاف على تطوير رؤيته لحكومة حاضنة تمثل كل الشعب السوري. وشكر الرئيس الجربا الرئيس أوباما على المساعدات الأميركية غير الفتاكة التي بلغت قيمتها 287 مليون دولار والتي تدعم الائتلاف ومجتمعات محلية داخل سوريا والمعارضة المسلحة الوسطية التوجه. كما شكر الولايات المتحدة لكونها أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية. ويذكر أن مبلغ الـ1.7 بليون دولار الذي تعهّدت به الولايات المتحدة سينفق على المحتاجين داخل سوريا وعلى السوريين في بلدان الجوار.

وشجب الرئيس والسفيرة رايس استهداف نظام الأسد المتعمد لمدنيين سوريين من خلال القصف الجوي، بما في ذلك القصف ببراميل المتفجرات، وحرمان المدنيين الذين يحاصرهم النظام من المعونات الإنسانية. وأكدا على مسؤولية النظام السوري عن توفير مساعدات إنسانية سريعة ومأمونة دون إعاقة. كما بحث الوفدان الأميركي والسوري المخاطر الماثلة في التطرف المتنامي في سوريا واتفقا على الحاجة للتصدي للجماعات الإرهابية على جانبي القتال.

كما شدد الرئيس أوباما والسفيرة رايس على عدم شرعية خطط النظام في إجراء انتخابات، وأكدا على أهمية أن تناصر الولايات المتحدة المعارضة المعتدلة والشعب السوري في مساعيهما لإنهاء الحرب وتسهيل عملية انتقال سياسي.

a

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login