منظمات تجارة حرة تحث ترامب على دفع إصلاح منظمة التجارة العالمية

دعت مجموعة من المنظمات التجارية الحرة إدارة ترامب إلى قيادة الجهود الرامية إلى إصلاح هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية، محذرة من أن عدم اليقين الحالي يقوض النظام التجاري العالمي القائم على القواعد.دعت مجموعة من المنظمات التجارية الحرة إدارة ترامب إلى قيادة الجهود الرامية إلى إصلاح هيئة الاستئناف التابعة لمنظمة التجارة العالمية، محذرة من أن عدم اليقين الحالي يقوض النظام التجاري العالمي القائم على القواعد.
وفي رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دافعت 10 منظمات، من بينها أمريكيون من أجل الرخاء ومبادرة ليبري والمجلس الأمريكي للتبادل التشريعي، عن نظام تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، مشيرة إلى انه “أدى إلى تراجعات ذات مغزى في الممارسات غير العادلة” وأفاد الولايات المتحدة بشكل كبير.
وقالت تلك المنظمات لترامب: “إننا نحثكم بقوة على الإعلان على الملأ أن هدف الولايات المتحدة ليس قتل هيئة الاستئناف بل إصلاحها”.
كما حثت تلك المنظمات على وضع مقترح للإصلاح في أسرع وقت ممكن وتقديمه إلى أعضاء منظمة التجارة العالمية، مع الإشارة إلى أن اتخاذ مثل هذه الإجراءات سيؤدي إلى استئناف عملية تعيين هيئة الاستئناف.
وتخدم هيئة الاستئناف كمحكمة استئناف فعلية في منظمة التجارة العالمية وتتألف من 7 أعضاء. وتقتضي الحاجة وجود 3 أعضاء علي الأقل للاستماع إلى الطعون، ولكن الولايات المتحدة أوقفت ترشيح أعضاء جدد. وإذا استمر الحال كذلك، ستكون الهيئة أقل عددا بحلول نهاية هذا العام.
وقال المتحدث باسم منظمة التجارة العالمية كيث روكويل مؤخرا أن وجود هيئة استئناف مختلة ونظام مشلول لتسوية النزاعات “أمر يثير القلق للغاية”، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يفتح الباب أمام المزيد من الإجراءات الأحادية الجانب.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login