منفذ هجوم مسجد فرنسا: انتقمت “لتدمير كاتدرائية نوتر دام في باريس”

قال رجل فرنسي إنه أقدم على هجوم على مسجد في غرب البلاد “انتقاماً لتدمير كاتدرائية نوتر دام في باريس”.

وألقي القبض على الرجل، البالغ من العمر 84 عاماً وله صلات باليمين المتطرف السياسي في فرنسا، بعد إطلاقه النار على مسجد في مدينة بايون مما أدى إلى إصابة شخصين.

“الجمهورية لن تتسامح أبدا مع الحقد”

وجاء في بيان لمديرية الشرطة ” حاول رجل اضرام النار في باب مسجد في بايون، ولما تفاجأ بوجود شخصين في المكان أطلق عليهما النار”، مضيفة أن المسلح أضرم النار في سيارة قبل ان يغادر المكان.

ويبلغ الجريحان ال74 وال78 من العمر وتم نقلهما الى المركز الطبي في بايون، بحسب المصدر ذاته.

وقالت الشرطة إن المشتبه به يبلغ من العمر 84 عاماً وله صلات بجماعات يمينية متطرفة كما كان مرشحاً سابقاً بالانتخابات البرلمانية عن حزب التجمع الوطني اليميني الذي تتزعمه مارين لو بان.

وتم ارسال فريق متفجرات الى منزل المشتبه به الذي يقع قرب بايون، وتسلمت الشرطة القضائية التحقيق في حين فرضت اجراءات ألأمنية في محيط المسجد.
وأدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “بشدة” اعتداء وصفه بال”شنيع” استهدف مسجدا في جنوب غرب فرنسا الإثنين جُرح فيه شخصان، وأعلنت الشرطة أنها أوقفت مرتكبه الذي حاول إحراق الجامع.

وجاء في تغريدة أطلقها الرئيس الفرنسي أن “الجمهورية لن تتسامح أبدا مع الحقد”، متعهّدا “بذل كل الجهود لمعاقبة الفاعلين وحماية مواطنينا المسلمين”.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login