موديرنا: أرباحا بقيمة 12 مليار دولار عام 2021 من مبيعات تطعيمات كوفيد-19

حقق لقاح كوفيد-19 الخاص بشركة موديرنا حوالى 7 مليارات دولار في الثلاثي الأخير للعام 2021 ووصرحت شركة الأدوية توقيع اتفاقيات شراء لمبيعات بقيمة 19 مليار دولار أخرى لهذا العام.

وقد بلغ إجمالي مبيعات شركة تصنيع لقاحات كوفيد-19 والمتوفرة الآن في أكثر من 70 دولة 17.7 مليار دولار بالعام الماضي وهو أول عام كامل لها في السوق. ولقاح كوفيد-19 من موديرنا هو المنتج الوحيد الذي تطرحه شركة الأدوية في السوق.

وقد أعطى المنظمون الأمريكيون الموافقة الكاملة على اللقاح في أواخر الشهر الماضي والذي يتم تسويقه الآن تحت اسم سبياكفاكس. لكن الشركة لا تزال تنتظر المنظمين الأمريكيين للسماح باستخدام اللقاح لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، والعديد من الدول الأخرى قد سمحت بهذا الاستخدام الموسع. كما يدرس المنظمون الخطر النادر لالتهاب القلب الذي ظهر لدى بعض الأشخاص الذين تلقوا هذا اللقاح.

وقد تم تطعيم أكثر من 75 مليون شخص بشكل كامل بلقاح موديرنا بالولايات المتحدة منذ تصريح الطوارئ قبل أكثر من عام وذلك وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وتلقى 40 مليونا آخرين جرعات منشطة.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login