نانسي بيلوسي:تدعوا الجيش لمنع ترامب من استخدام الرموز النووية

صرحت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي أنها تواصلت مع الجيش الأمريكي للتأكد من عدم قدرة ترامب على استخدام الرموز النووية متوعدة بأن الكونجرس سيتحرك إذا لم يتنح سريعا.

وكانت الزعيمة الديمقراطية نانسي بيلوسي قد دعت إلى تنحية الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول معتبرة الملياردير الجمهوري شخصا خطيرا للغاية وينبغي أن لا يستمر في منصبه وأن تنحيتة “أمر ملح وله أهمية قصوى”.

وعبرت بيلوسي عن مخاوفها من وقوع انفلاتات جديدة وقالت إنه “من الممكن أن يتحول كل يوم إلى فيلم رعب لأمريكا”.

وقالت بيلوسي من خلال مؤتمر صحفي بالكابيتول إن تنحية ترامب الذي لم يتبق له في السلطة سوى أقل من أسبوعين هي “أمر ملح بالغ الأهمية”مطالبة نائب الرئيس مايك بنس والحكومة بأن يعمدوا “في الحال” إلى تفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي الذي يسمح لنائب الرئيس وغالبية أعضاء الحكومة بأن يقيلوا الرئيس إذا ما وجدوا أنه “غير قادر على تحمّل أعباء منصبه”.

وحذرت بيلوسي من أنه إذا لم يُنح ترامب بموجب هذه الآلية الدستورية فإن الكونجرس مستعد لإطلاق آلية لعزله من خلال محاكمته برلمانيا.

وبصفتها رئيسة لمجلس النواب فإن إطلاق آلية عزل الرئيس في الكونجرس هو من صلاحيتها.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login