×

هاجل يعلن اصلاحات فى القوات النووية الأمريكية

هاجل يعلن اصلاحات فى القوات النووية الأمريكية

أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل عن خطة عمل لاصلاح المشروع النووي العسكري في البلاد، ودعا إلى إقامة استثمارات اضافية كدعم وكذا اتخاذ إجراءات لرفع معنويات القوات النووية.

وبحسب البيان الذي صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية، أمر هاجل، فى أعقاب سلسلة من الاحداث المتعلقة بالقوات النووية للبلاد وقيادتها، في فبراير هذا العام باجراء مراجعة داخلية وخارجية للمشروع النووي لوزارة الدفاع بالكامل. وقال البيان ان المراجعات توصلت إلى انه في حين ان القوات النووية الأمريكية تفي حاليا بمتطلبات مهمتها باخلاص، الا ان الأمر يتطلب تغيرات هامة لمعالجة المشكلات النظامية التي قد تقوض أمن وسلامة وفعالية القوة في المستقبل. وحددت المراجعتان أكثر من 100 توصية لتحسين أداء قوات الردع النووي، وفقا للبيان. كما ركزت المراجعتان على عدة مجالات رئيسية، منها الرقابة والاستثمار والافراد والتدريب.

وأضاف البيان ان هذه الاستثمارات ستتكلف 7 مليارات دولار خلال برنامج الانفاق على الدفاع الذي يستمر خمسة أعوام بالاضافة لمتطلبات التحديث الحالية المحددة في ميزانية العام الماضي. وكانت تقارير ذكرت ان القوات النووية الأمريكية شهدت العديد من السلوكيات الخاطئة والفضائح على مدار العامين الماضيين، ومنها اهمال فى التدريب وانتهاك القواعد الأمنية وغش في الاختبارات.