هبوط سعر فيسبوك

هبط سعر سهم عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، شركة “فيسبوك”، إلى أقل من 30 دولار، وذلك لأول مرة منذ طرح الشركة أسهمها للاكتتاب العام، قبل نحو الأسبوع.

وهبط سهم فيسبوك بنسبة 6.5 في المائة، ليصل سعره إلى 29.83 دولار، بعد الأنباء عن نية الشركة شراء شركة “أوبرا” النرويجية، لتطوير وتحديث عمليات البحث على الإنترنت باستخدام الهواتف النقالة.

وبذلك الانخفاض يكون سهم فيسبوك قد خسر ما نسبته 21 في المائة من قيمته الأصلية، بعد طرحه للاكتتاب العام في 18 في أيار/ مايو الجاري.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سهم شركة “أوبرا” بنسبة 19.5 في المائة، في تداولات بورصة أوسلو، فور انتشار خبر نية شركة فيسبوك تملك الشركة النرويجية.

ويذكر أن هذا الهبوط الحاد في أسعار الأسهم أثار غضب عدد من المساهمين في الشركة، والذين بدورهم قاموا برفع دعوى قضائية بحق المدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، بالإضافة إلى عدد من البنوك، بداعي إخفاء معلومات مهمة عن المساهمين في الأيام القليلة التي سبقت طرح الشركة أسهمها للاكتتاب العام، والتي كان لها علاقة بالانخفاض الحاد لأسعار الأسهم بعد التداولات الأولية.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login