هيغل يحضر اجتماعات مجلس التعاون الخليجي قبل زيارة اسرائيل

واشنطن،- يحضر وزير الدفاع تشاك هيغل اجتماع الدفاع الإقليمي في المملكة العربية السعودية في ثالث زيارة يقوم بها للشرق الأوسط منذ تسلمه مهام الوزارة.

غادر هيغل البلاد في 12 الجاري إلى السعودية حيث سيشارك في اجتماع مشترك يجمع بين وزير الدفاع الأميركي ووزراء الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي في جدة، قبل أن يتوجه إلى الأردن وإسرائيل، بحسب ما أفاد السكرتير الصحفي للبنتاغون الأدميرال جون كيربي.
والغاية من الجولة هي تعزيز الاستراتيجية الأميركية في المنطقة وتنسيق الجهود بين دول حليفة وشريكة لمواجهة تحديات أمنية مشتركة.

وسيكون اجتماع هيغل مع وزراء دفاع دول الخليج أول اجتماع يجمع بينهم منذ العام 2008 وسيمثل فرصة هامة تأتي في الوقت المناسب بالنسبة للولايات المتحدة لزيادة تعاونها مع دول الخليج “في الوقت الذي نتصدى فيه لتحديات أمنية مشتركة تتصل بإيران وسوريا ومصر والعراق”، بحسب قول كيربي.

وأضاف السكرتير الصحفي قائلا إن الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون الأمني المتعدد الأطراف في المنطقة وسيتمحور على الدفاعات الصاروخية والجوية والأمن البحري والدفاع ووسائل الدفاع في الفضاء الإلكتروني.

وأشار كيربي إلى أن الاجتماع “هو فرصة للوزير كي يؤكّد أهمية الالتزامات الأمنية الأميركية في الشرق الأوسط ويعزز سياسة الولايات المتحدة المستمرة التي تتمثل في منع إيران من حيازة سلاح نووي وزعزعة الاستقرار بدرجة أكبر.”

والزيارة إلى الأردن، كما أفاد كيربي، “ستسلط ضوءا على الالتزام الأميركي بالدفاع عن الأردن حيث يرابط أكثر من ألف عسكري أميركي في الميدان ويعملون بصورة وثيقة مع سلطات الدفاع الأردنية.”

وفي المحطة الأخيرة، إسرائيل، يجتمع هيغل مع الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشي يعالون. وسيبحث هيغل مع الأخير قضايا أمنية إقليمية وثنائية مهمة من بينها تعاون البلدين في الدفاع الصاروخي.”

من جيم غارامون | الخدمة الصحفية للقوات المسلحة الأميركية

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login