واتساب ترفع دعوى قضائية ضد شركة إسرائيلية

رفعت شركة التكنولوجيا “واتساب” دعوى قضائية ضد شركة NSO الإسرائيلية المختصة بشؤون برامج “السايبر”، بتهمة استخدام برمجياتها في اختراق حسابات مستخدمي التطبيق.
وأكدت القناة العبرية الـ”السابعة” مساء اليوم الأربعاء، أن دعوى “واتساب” ضد الشركة الإسرائيلية نتيجة لنجاحها في اختراق حسابات مسؤولين وشخصيات وصحفيين من مختلف دول العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيهم إدارة الرئيس دونالد ترامب نفسه.

وأفادت القناة بأن الشركة الإسرائيلية استخدمت وسائل تكنولوجية خطيرة في عملية اختراق هواتف مسؤولين أمريكيين، ما بين صحفيين ونشطاء حقوق الإنسان ومسؤولين حكوميين أيضا، ما يتيح للشركة الإسرائيلية بتعقب المستخدمين والتعرف عليهم بشكل أكبر.

ونوهت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن “واتساب” سبق وأن رفعت قضية مماثلة على الشركة الإسرائيلية العام الماضي، لزرعها برامج تجسس على آلاف الهواتف حول العالم، تشمل تلك القائمة صحفيين من الهند وبعض زعماء المعارضة في رواندا.

ونفت الشركة الإسرائيلية اتهامات “واتساب”، مدعية أن مثل هذه البرامج التقنية تشتريها بعض الحكومات حول العالم بمتابعة ومراقبة بعض الإرهابيين والمجرمين أيضا.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login