واشنطن: تصدر أمرا “للبقاء بالمنزل”وغرامات تصل إلى5000 دولار للمخالفين

أصدرت عمدة العاصمة واشنطن موريل باوزر أمرا يوجه السكان في العاصمة الأمريكية بالبقاء في منازلهم خلال تفشي فيروس كورونا الجديد ما لم يكن هناك سبب أساسي للخروج.
وقالت باوزر في بيان “اليوم، نظرا للعدد المتزايد لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العاصمة وفي جميع أنحاء المنطقة والأمة، أصدرت أمرا بالبقاء في المنزل لمنطقة كولومبيا”، مبينة أن “هذا الأمر يعزّز توجيهاتي للسكان بالبقاء في منازلهم إلا لأداء الأنشطة الأساسية”.
وأشارت العمدة إلى أن الأنشطة الأساسية التي لا يزال يُسمح لها خارج المنزل تشمل الحصول على “الغذاء والسلع المنزلية الأساسية”، والحصول على الرعاية الطبية، أو أداء الخدمات الحكومية أو الحصول عليها، أو الانخراط في الأعمال الأساسية أو السفر.
ويعد مخالفة الأمر جريمة، وقد يواجه الأشخاص الذين ينتهكونه غرامات تصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي، أو السجن لمدة لا تزيد عن 90 يوما، أو كليهما.
وقالت باوزر إن “رسالتنا تبقى هي نفسها: ابقوا في المنزل”، مضيفة أن “البقاء في المنزل هو أفضل طريقة لعبور المنعطف وحماية نفسك وعائلتك ومجتمعنا بأكمله من كوفيد-19. ويرغب العديد من الأشخاص في معرفة كيف يمكنهم المساعدة في الوقت الراهن، وبالنسبة لمعظم الناس هذه هي الطريقة — عبر البقاء في المنزل”.
وكانت المنطقة قد أمرت في وقت سابق جميع الشركات غير الضرورية بالإغلاق، وجاء الأمر الأخير في وقت اتُخذت فيه تدابير مماثلة في نفس اليوم من قبل ولايتي ماريلاند وفيرجينيا.
وحتى يوم الاثنين، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في المنطقة 401، مع تسجيل 9 وفيات.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login