واشنطن تعد بفتح تحقيق في الاعتداءات على الصحفيين الأجانب

وعد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، بأن السلطات ستحقق “بشكل مناسب” في حوادث الصحفيين الأجانب الذين عانوا من اعتداءات خلال الاحتجاجات في البلاد.

وقال بومبيو للصحفيين، متحدثا بمناسبة نشر تقرير وزارة الخارجية عن الوضع مع الحرية الدينية في العالم: “أعلم أن بعض الدول أعربت عن قلقها من أن مراسليها لم يتم التعامل معهم بشكل صحيح. لقد رأينا هذه الاتهامات التي أرسلت إلى وزارة الخارجية. يجب أن تعلموا وهذه الدول، أننا سنتعامل معها بالطريقة المناسبة وسنفعل كل ما في وسعنا للتحقيق معهم (رجال الشرطة) بقدر ما تستطيع وزارة الخارجية 

وأعلن جهاز تعقب حرية الصحافة الأمريكي، يوم الاثنين الماضي، أن نشطاء حقوق الإنسان يحققون في أكثر من 380 حادث اعتداء من قبل الشرطة على الصحفيين أثناء تغطيتهم للاحتجاجات في الولايات المتحدة.

ومن جانبه حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أواخر الشهر الماضي، من مغبة مهاجمة الأمن للصحفيين الذين يغطون المظاهرات التي تشهدها ولايات أمريكية احتجاجا على مقتل جورج فلويد.

كما دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، في الـ4 من حزيران/يونيو الجاري، إلى مقاضاة ضباط الشرطة الأمريكية الذين يهاجمون العاملين في وسائل الإعلام أثناء تغطيتهم الاحتجاجات في البلاد، ووضع حد للحرب ضد حرية الإعلام .

وتشهد ولايات أمريكية احتجاجات على خلفية مصرع المواطن الأفروأمريكي جورج فلويد، تتحول أحيانا إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة التي تعدت على صحفيين وأصابت بعضهم بجروح وصاحب هذه الاحتجاجات أعمال عنف وسلب ونهب وتخريب للممتلكات العامة والخاصة في عدد من المدن.

وبالمقابل تم فصل أربعة من رجال الشرطة، بينما جرى اتهام أحدهم بالقتل.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login