واشنطن: وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان يخططون للاجتماع في واشنطن

‎قال بيان لوزارة الخزانة الأمريكية إن وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان يخططون للاجتماع في واشنطن يوم 13 يناير/كانون الثاني لمحاولة التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي.
جاء البيان بعد اجتماع الوزراء الثلاثة مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس لحل الخلافات حول السد في ثاني اجتماع من نوعه منذ أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني.

‎وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري بحث مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، في واشنطن لبحث، مستجدات ملف سد النهضة، ومجمل التطورات في المنطقة وخاصة على الساحتين الليبية والسورية، بالإضافة إلاستعراض جوانب العلاقات الثنائية بين القاهرة وواشنطن.

وبحسب بيان نشرته الخارجية المصرية، في صفحتها على “فيسبوك” فقد التقى شكري اليوم مع بومبيو، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، وذلك في إطار “التشاور الدوري والمستمر بين الجانبين بهدف التباحث حول كافة أوجه العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وكذا تبادل الرؤى فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login