وزيرة الخزانة الأمريكية: اتوقع تباطؤ الاقتصاد في خضم انتقاله إلى نمو بطئ

علقت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية على المخاوف من حدوث ركود في الولايات المتحدة وذلك بعد أيام من رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الرئيسية، مثيرا احتمالات حدوث انكماش اقتصادي.
وقالت يلين لشبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية: لا أعتقد أن الركود أمر حتمي. لكنها توقعت تباطؤ الاقتصاد في خضم انتقاله إلى نمو بطئ.
وفرضية الركود في الولايات المتحدة باتت أكثر انتشارا بعدما اتخذ الاحتياطي الفيدرالي قرارا تاريخيا برفع فائدته الرئيسية بشكل ملحوظ بهدف احتواء التضخم.
وتابعت وزيرة الخزانة أن “رئيس (الاحتياطي الفيدرالي جيروم بأول) أعلن أن هدفه هو تقليص التضخم مع الحفاظ على سوق وظائف قوية. وان هذا الأمر سيتطلب موهبة وحظا، ولكنني أعتقد أنه ممكن” واصفة نسبة التضخم بأنها “مقبولة”.
وأكدت يلين أن “أولوية الرئيس (جو) بايدن هي خفض” التضخم.
وقد شهد الاقتصاد الأمريكي تباطؤا مع تراجع إجمالي الناتج الداخلي بنسبة 1.5 في المئة في الربع الأول من العام. وتظهر بداية الربع الثاني أن التباطؤ سيستمر في بعض القطاعات مثل الصناعات التحويلية والعقارات ومبيعات التجزئة.
وقالت يلين في المقابلة: من الواضح أن معظم المستهلكين حتى أصحاب الدخل الأدنى، تمكنوا من توفير أموال يمكن أن تشكل رافعة لهم تتيح لهم الاستمرار في الإنفاق.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login