وزيرة الخزانة الأمريكية: توقعات بعودة الأسعار لطبيعتها خلال العام المقبل

توقعت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية عودة الأسعار لطبيعتها خلال العام المقبل 2022.
وصرحت يلين وفقا لتصريحات لـ “سي إن إن” قالت: “التضخم نتيجة مؤقتة للاختناقات الشديدة في سلسلة التوريد” متوقعة “عودة زيادات الأسعار إلى وضعها الطبيعي خلال عام 2022 وذلك مع عودة الناس إلى العمل وتحول الطلب إلى الخدمات” بحسب تعبيرها.

وقالت: “مع تحول الطلب مرة أخرى إلى الخدمات وإتاحة الفرصة للعرض للتكيف أعتقد أن الزيادات في الأسعار ستعود إلى طبيعتها وسنرى معدلات تضخم شهرية أقل” محددة ذلك بالنصف الثاني من العام المقبل.

وأوضحت الوزيرة الأمريكية التي ستحضر اجتماع وزراء مالية وصحة مجموعة العشرين أن الضغوط التضخمية تغذيها نقص أشباه الموصلات وارتفاع أسعار الطاقة حيث أن أسعار الطاقة ستبدأ في الاعتدال في الأشهر المقبلة.

وأشارت إلى أن الناس كانوا أكثر ثقة بشأن سوق العمل ومستويات الدخل آخذة في الارتفاع خاصة بالنسبة للعاملين في قطاع الخدمات.

وقالت إن مشروعي قانونين رئيسيين للإنفاق يتم تداولهما الآن في الكونجرس سيساعدان أيضًا في تقليل الضغوط التضخمية من خلال تقليل تكلفة الخدمات الطبية.

وتوقعت يلين ارتفاع نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة وانخفاض البطالة أكثر مع انحسار الوباء وعودة الناس إلى العمل.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login