وزير الدفاع الأمريكي يطلب استقالة وزير البحرية بسبب قضية ضابط متهم بجرائم حرب

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن وزير الدفاع مارك إسبر طلب استقالة وزير البحرية ريتشارد سبنسر بعدما فقد الثقة به بشأن تعامله مع قضية ضابط بالقوات الخاصة بالبحرية متهم بجرائم حرب.
وقال إسبر في بيان، “إنني منزعج للغاية من هذا السلوك الذي أبداه ضابط كبير بوزارة الدفاع. للأسف فإن النتيجة هي أن الوزير سبنسر لن يحظى بثقتي بعد الآن للاستمرار في موقعه. أتمنى لريتشارد كل خير”، وفقا لرويترز.

وكان وزير البحرية الأمريكي ريتشارد سبنسر إنه لم يهدد بالاستقالة وسط خلاف مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تحقيق لجنة من كبار القادة ربما يؤدي لفصل ضابط كبير من قوات النخبة بعد إدانته بارتكاب خطأ في إحدى ساحات المعارك.

وقال سبنسر خلال مؤتمر أمني في هاليفاكس، “على النقيض مما يشاع، لا أزال في موقعي ولم أهدد بالاستقالة”، بحسب وكالة “رويترز”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت أن سبنسر هدد بالاستقالة.

وكانت “رويترز” نقلت عن سبنسر قوله، إن قائد العمليات الخاصة إدوارد جالاجر يتعين أن يمثل أمام لجنة تحقيق من كبار القادة “لأن العملية تتعلق بحسن النظام والانضباط”.

وكان ترامب تدخل قبل أسبوع في هذه القضية وأمر البحرية بإعادة رتبة وراتب جالاجر، وتمهيد الطريق له للتقاعد
بمعاش كامل.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login