وزير المالية يشير الى دعم حزمة مالية للقاهرة

صرح وزير المالية الأميركية جاكوب لو، في القاهرة في 27 تشرين الأول/أكتوبر، بأن “ريادة الأعمال تشكل عنصرًا حيويًا لأي اقتصاد – إلا أنها تتسم بأهمية خاصة بالنسبة مستقبل مصر الاقتصادي”، مضيفًا أنه يشعر بحماس خاص لحضور افتتاح أول مركز للتكنولوجيا والابتكار في المدينة مع شعب “يمثل روح الإبداع وريادة الأعمال اللازمة لإنشاء الجيل التالي من شركات الأعمال في مصر.”

كان هذا المركز إحدى محطات توقف الوزير خلال زيارة شملت أيضًا عقد اجتماعات مع نظيره المصري والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يظهر في الصورة مع الوزير.

أكد الوزير لو أن الشركات الصغيرة حيوية لتأمين النمو الطويل الأمد والشامل والمستدام للاقتصاد المصري وضرورية لخلق الوظائف وتوسيع نطاق الفرص للشعب المصري.

وحدّد الوزير أن عدم إمكانية الحصول على التمويل يعتبر عقبة رئيسية تواجهها المشروعات الصغيرة، وقال إن الولايات المتحدة “تركز بشدة على مساعدة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لكي تزدهر وتتمكن من الوصول إلى التمويل الذي تحتاج إليه للنمو والتطور.”

وأشار الوزير لو تحديدًا إلى أن الحكومة الأميركية تشجع تقديم الاعتمادات والخدمات المتعلقة برواد الأعمال من ذوي الدخل المنخفض في مصر وتضمن، من خلال بنوك التنمية المتعددة الأطراف، حصول تغييرات كبيرة في تمويل القطاع الخاص.

وكجزء من الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين الشركات المصرية والقطاع الخاص في الولايات المتحدة، فإن السفارة الأميركية ستستضيف سلسلة من الفاعليات لتعزيز الدعم لرواد الأعمال المصريين وإبراز مدى التزام الولايات المتحدة بريادة الأعمال في مصر.

في تشرين الثاني/نوفمبر، سترأس الحكومة الأميركية بعثة غرفة التجارة الأميركية التي تضم ممثلين من أكثر من 50 شركة أميركية كبيرة إلى مصر. ستنظر البعثة في مدى التقدم المحرز في برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، وإلى وجود إشارات تدل على أن مناخ الأعمال آمن ويحترم حقوق وحريات الشعب المصري.

نشر الموضوع على موقع الخارجية الامريكية

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login