وسائل إعلام:الشرطة صادرت اكثر من ١٢سلاحا ناريا بمنزل قاتل المسلمين

وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما مقتل ثلاثة شبان مسلمين في نورث كارولاينا بأنه “قتل وحشي شائن” وقال إنه يجب ألا يكون أحد في الولايات المتحدة مستهدفا بسبب ديانته.

وقال أوباما في بيان “يجب ألا يكون أحد في الولايات المتحدة الأمريكية مستهدفا بسبب هويته أو هيئته أو دينه”. وقدم تعازيه لأسر الضحايا.

وكان أقارب الضحايا دعوا أوباما إلى الإصرار على أن تحقق السلطات الاتحادية فيما إذا كان دافع المشتبه بأنه القاتل كريغ ستيفن هيكس (46 عاما) كراهية الضحايا لأنهم مسلمون.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الشرطة صادرت أكثر من 12 سلاحا ناريا وكمية كبيرة من الذخيرة من منزله.

وقتل ضياء بركات (23 عاما) الذي يدرس طب الأسنان في جامعة نورث كارولاينا وزوجته يسر أبو صالحة (21 عاما) وأختها رزان أبو صالحة (19 عاما) وهي طالبة في جامعة نورث كارولاينا ستيت — بالرصاص  في منزل على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من جامعة نورث كارولاينا في تشابيل هيل.

وكان الثلاثة جميعا يشاركون في برامج الإغاثة الإنسانية.

وقالت محطة التلفزيون إنه وفقا لاذون تفتيش فقد أوقف صديق للضحايا الشرطة وقادهم إلى المنزل حيث عثرت السلطات على بركات ميتا والدم ينزف من رأسه في المدخل الأمامي للمنزل. وقالت المحطة إنه عثر على إحدى الشقيقتين في المطبخ والأخرى في المدخل.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login