وفاة خمسة أشخاص على الأقل جراء عاصفة شتوية اجتاحت أمريكا

لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم جراء عاصفة شتوية اجتاحت شمال شرق الولايات المتحدة هذا الأسبوع، حسبما أفادت قناة الطقس الأمريكية.
فقد انقطعت الكهرباء عن أكثر من 70 ألف مستهلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي للسلامة العامة. وتم الإبلاغ عن المئات من حوادث السير، بعضها مميت، بدءا من منطقة وسط المحيط الأطلسي حتى منطقة الشمال الشرقي.

ومن ناحية أخرى، انزلقت طائرة تابعة لشركة ((سبيريت إيرلاينز)) على مدرج الطائرات بعد هبوطها بسلام في مطار بي دبليو آي مارشال في بالتيمور بولاية ماريلاند. ولم يصب أي من الأفراد الـ111 الذين كانوا على متنها، حسبما أفادت محطة WBFF-TV التليفزيونية.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إنه قد تم الإبلاغ عن حالتي وفاة مرتبطتين بالعاصفة في الولاية.

وأظهرت صور صادمة لـ66 مركبة على الأقل، من بينها 11 سيارة ركاب، وقد تعرضت لحادث تصادم جماعي على الطريق السريع 80 في مقاطعة كلينتون بولاية بنسلفانيا يوم الأربعاء ولقي شخص مصرعه وأصيب عدد آخر في الحادث، حسبما ذكرت شرطة الولاية. وظل الطريق السريع مغلقا حيث عملت قوات الشرطة وشاحنات القطر على رفع المركبات.

وأفادت قناة KDKA-TV التليفزيونية بأن رجلا (63 عاما) كان يسير ممسكا بكاسحة ثلوج صدمته شاحنة محراث وأدت إلى وفاته في شمال فرساي بولاية بنسلفانيا.

وأسفر حادث تصادم على الطريق السريع 135 في بارك سيتي بولاية كنساس يوم الثلاثاء عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، وفقا لما ذكرته دورية الطرق السريعة في كانساس.

وبسبب العاصفة، تم إلغاء أكثر من 600 رحلة و770 رحلة يومي الخميس والأربعاء على التوالي.

وقال مارتي والش عمدة بوسطن لشبكة NBC10 بوسطن “لقد تساقطت الثلوج بغزارة. هذا ليس نوعا مألوفا من العواصف الثلجية، إنه نوع أكبر وأكبر وأكبر من العواصف الثلجية”.

وذكر والش “إنها أول عاصفة كبيرة نشهدها منذ 19 شهرا هنا في مدينة بوسطن”.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login