وفيات فيروس كورونا تتخطى 6 آلاف عالميا

‎تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد، 6 آلاف حالة وفاة عالميًا، اليوم الأحد، بعدما سجلت إسبانيا أكثر من 100 وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة الأنباء “فرانس برس”.
ووفقًا للإحصاء الذي استند إلى البيانات الرسمية، ارتفع عدد الوفيات إلى 6036 وفاة صباح اليوم، مع 160 ألف إصابة عالميًا، وذلك بعدما أعلنت إسبانيا اليوم تسجيل 105 حالات وفاة وأكثر من ألفي إصابة
لا تزال الصين أكبر دولة تسجل وفيات حيث بلغ العدد الإجمالي لديها 3199، لكن أوروبا أصبحت الآن البؤرة الجديدة والتي تشهد انتشارًا متسارعًا للمرض، حيث سجلت 1907 وفيات، وتعد إيطاليا الدولة الأكثر تأثرًا.
وتجاوزت الإصابات 21 ألفًا في إيطاليا وتخطت 13 ألفًا في إيران و8 آلاف في كوريا الجنوبية، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى، فيما بلغت الوفيات 1441 في إيطاليا و724 في إيران و288 في إسبانيا.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.
وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة شديدة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login