ولاية كاليفورنيا الأمريكية ستبدأ إعادة الانفتاح هذا الأسبوع

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، غافين نيوسوم أن الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان بالبلاد، ستدخل المرحلة الثانية من الانتعاش من كوفيد-19، في نهاية هذا الأسبوع، بما يسمح لبعض أعمال التجزئة بإعادة فتح نشاطاتها، مع إجراء تعديلات.
وقال نيوسوم في مؤتمر صحفي يومي “نحن ندخل المرحلة التالية هذا الأسبوع، نهاية الأسبوع. ومع التعديلات، سنسمح لبائعي التجزئة بالعودة للنشاطات بمختلف الأنحاء”.
وأضاف “هذه علامة ايجابية للغاية، وقد حدثت لسبب واحد فقط: وهو أن البيانات تشير إلى إمكانية حدوثها”.
وسيتم إعادة فتح متاجر الملابس وباعة الزهور والمكتبات ومحلات السلع الرياضية، وستكون إعادة افتتاح غيرها من محلات (أو مطاعم) الطلب الخارجي، يوم الجمعة على أقل تقدير، وفقا لما أعلنه حاكم الولاية.
وأشار نيوسوم إلى أن إعادة فتح أكبر اقتصاد ولاية بالبلاد “تقوده البيانات والعلوم”.
وكان نيوسوم قد قال يوم الجمعة إن ولاية كاليفورنيا “على بعد أيام، وليس أسابيع” من إعادة فتحها مرة أخرى.
وفي الأسبوع الماضي، حدد نيوسوم خطة من أربع مراحل لإعادة فتح تدريجي لاقتصاد الولاية، حيث يواجه ضغوطا متزايدة من الناس والمسؤولين المحليين لتخفيف قيود الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا الجديد، والهادفة لكبح انتشاره. وتجمع المحتجون في بعض المدن في جميع أنحاء كاليفورنيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، مطالبين نيوسوم برفع القيود وإعادة فتح الولاية في أسرع وقت ممكن.

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login