يوتيوب يعلق قناة ترامب ويحذف فيديو بسبب مخاطرعنف

أعلن موقع يوتيوب المملوك من شركة جوجل أنه علق مؤقتا قناة الرئيس دونالد ترامب وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف. وجاء ذلك في بيان تضمن أنه “في ضوء المخاوف إزاء الاحتمالات المستمرة لحصول أعمال عنف حذفنا محتوىً جديدا تم تحميله على قناة دونالد ترامب لانتهاكه سياساتنا”.

وقال الموقع في بيان إنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب “مخاطر عنف” وإن القناة الآن “ممنوعة مؤقتا من تحميل محتوى جديد أقله لسبعة أيام”. فيما أكدت منصة تشارك الفيديوهات أنها ستقوم بتعطيل التعليقات لأجل غير مسمى على قناة ترامب لمخاوف متعلقة بالسلامة.

من جانبه كان موقع فيس بوك قد علق حسابي ترامب على منصته ومنصة إنستاغرام عقب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول ما عطل مؤقتا جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وفي الإعلان عن التعليق الأسبوع الماضي قال رئيس فيس بوك مارك زوكربرغ إن ترامب يستخدم المنصة للتحريض على العنف معبرا عن القلق إزاء مواصلته القيام بذلك.

وذهب موقع تويتر أبعد من ذلك بإغلاق حساب ترامب وحرمانه من منصته المفضلة. وقبل ذلك، عمدت المنصة إلى وضع إشارات تحذير على تغريداته المشككة بنتائج الانتخابات.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login