١٠آلاف شخص بأمريكا والعالم متصلين بالإنترنت من خلال ستارلينك للإنترنت الفضائي

قالت شركة سبيس أكس المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك إن أكثر من 10 آلاف شخص بأمريكا والعالم اصبحوا متصلين بالإنترنت من خلال شبكة أقمار صناعية أطلقتها الشركة ضمن برنامج ستارلينك للإنترنت الفضائي.

وظهر الرقم الذي كشفت عنه الشركة من خلال وثيقة تم توجيهها لهيئة الاتصالات الفيدرالية مؤخرا.

وصرح سبيس أكس من خلال بيان إن أداء الشبكة يتسارع بشكل كبير في الوقت الفعلي ضمن برنامج تجريبي كان قد أُطلق في شهر أكتوبر الماضي.

وبحسب صحيفة “نيويورك بوست” فإن الشركة تهدف لإيصال الإنترنت إلى المناطق النائية وتبلغ تكلفة الخدمة حاليا 99 دولارا شهريا بجانب 499 دولارا للحصول على الأدوات اللازمة.

وحذرت الشركة عملائها الأوائل من احتمال حصول تقطع في الخدمة وأكدت أن سرعة الإنترنت الفضائي تجاوزت خلال تجربتها سرعة 100 ميجا-بت في الثانية.

وتمتلك سبيس أكس تصريحا من هيئة الاتصالات الفيدرالية، يخولها إنشاء شبكة إنترنت فضائية بقوة 12 ألف قمر صناعي تحت اسم ستارلينك وسيتم إطلاقها ضمن حصتها البالغة 42 ألف قمر صناعي إلى المدار.

وتلقى مشروع الإنترنت الفضائي انتقادات على نطاق واسع من علماء الفلك حيث عبروا عن مخاوفهم من تلويث المنظر الطبيعي للسماء ليلا كون الأقمار الصناعية تعكس الضوء لحد كبير.

وبحسب العلماء فإن الأقمار الصناعية قد تقوم بإلحاق ضرر كبير بقدرتهم على مراقبة وملاحظة السماء ودراسة الكون من الأرض.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login