‎ترامب: حان الوقت لتسليم الأكراد مسئولية حقول النفط بشمال سوريا

‎الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه “ربما حان الوقت” أن يتسلم الأكراد في شمال سوريا المسؤولية عن حقول النفط.

‎جاءت تصريحات ترامب في تغريدة له على تويتر في الوقت الذي تتمركز القوات الأمريكية في شمال سوريا حول حقول النفط، وذلك للحيلولة دون سيطرة مقاتلي داعش على تلك الحقول بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية بموجب اتفاق تركيا مع الولايات المتحدة المبرم الأسبوع الماضي لتعليق العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا.

‎وكتب ترامب في تغريديته على تويتر، “لقد استمتعت حقًا بمحادثتي مع الجنرال مظلوم عبدي، (القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية)، إنه يقدر ما فعلناه، وأنا أقدر ما فعله الأكراد، ربما حان الوقت للأكراد لبدء التوجه إلى منطقة حقول النفط”.

‎وكان الرئيس الأمريكي، قال في تغريدة له، في وقت سابق، إن بلاده استولت على حقول النفط في شمال سوريا، بمساعدة الأكراد، مؤكدًا أنه “لن نسمح مطلقًا بإعادة سيطرة داعش على تلك الحقول”.

‎وأبرمت الولايات المتحدة مع تركيا، اتفاقًا لإيقاف العملية العسكرية في شمال سوريا على أن تنسحب قوات سوريا الديمقراطية من “المنطقة الآمنة” التي حددتها أنقرة في عمق الأراضي السورية شرق نهر الفرات.

وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login