‎ اضراب عمالي يتسبب باغلاق اكثر من مائة سفارة وقنصلية إسرائيلية حول العالم

‎احتجاجا على ظروف عملهم، بدأ دبلوماسيون إسرائيليون إضرابا مفتوحا مما تسبب في إغلاق أكثر من مائة سفارة وقنصلية إسرائيلية حول العالم. وقد تطرقت صحيفة غلوبس المالية اليومية في إسرائيل الشهر الماضي لمعاناة وزارة الخارجية من أزمة عميقة بعد التخفيضات المتكررة لميزانيتها.

‎في أعقاب نزاع طويل الأمد بينهم وبين وزارة المالية بدأ دبلوماسيون إسرائيليون إضرابا مفتوحا احتجاجا على ظروف عملهم، وفي ظل هذا الإضراب أغلقت أكثر من مائة سفارة وقنصلية إسرائيلية في العالم أبوابها.
‎ويعود النزاع بين الطرفين عندما غيرت وزارة المالية من جانب واحد قواعدها المتعلقة بتسديد نفقات الترفيه عن الضيوف الرسميين.

وتضمن بيان لنقابة موظفي وزارة الخارجية “نحن مضطرون لإغلاق مكاتب التمثيل الدبلوماسي في العالم. وتابع البيان لن يتم تقديم أي خدمة للجمهور ولن يسمح بدخول الوفود.

وقال السفير الإسرائيلي في بلجيكا إيمانويل ناتشون “يتمحور الخلاف حول الطلب من الخزانة بتقديم الإيصالات الخاصة بمصاريف الترفيه”. وأكد لراديو إسرائيل العام “سفارتنا مغلقة مثل بقية السفارات الإسرائيلية في العالم”.

وأضاف ناتشون “عندما تستضيف شخصا ما في منزلك وتدعوه للعشاء أو إلى نشاط آخر، لا يمكن دائما أن تقدم إيصال بكل شيء”. وتابع “هم بحاجة إلى أن يثقوا بنا عندما نعلن عن مثل هذه النفقات”.

وأفادت صحيفة غلوبس المالية اليومية في إسرائيل الشهر الماضي عن معاناة وزارة الخارجية من أزمة عميقة بعد التخفيضات المتكررة لميزانيتها.

وبحسب الصحيفة فإن المحاسب العام للوزارة أمر المبعوثين بوقف جميع رحلات العمل والترفيه وإنهاء العمل الإضافي للموظفين المحليين”.
‎وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login