‏ ((NBC)) الإخبارية: المحققون في عزل ترامب يطلبون شهادة مستشاره الأمني السابق

طالب الديمقراطيون بمجلس النواب الأمريكي، مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، بالشهادة في إطار التحقيق الجاري لعزل ترامب، وفقا لما نقلته العديد من المواقع الإخبارية.
قال محامي بولتون، تشارليس كوبر، لشبكة ((NBC)) الإخبارية الأمريكية، إن موكله “لا يرغب بالحضور طوعيا”.
وأضاف كوبر “أنا مستعد في كافة الأوقات لتلقي مذكرة الاستدعاء نيابة عنه”.
لقد بدأ التحقيق في تصرفات ترامب، الشهر الماضي، حيث أعلنته رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، بعد أن أثار مخبر مجهول بواعث قلق حول تعاملات بين إدارة ترامب وأوكرانيا، ومنها مكالمة هاتفية في 25 يوليو بين ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينيسكي.
وقيل إن ترامب قد أساء استخدام صلاحياته عبر استخدام معونات عسكرية للضغط على زيلينيسكي ليدفع تحقيقا ضد نائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشح الديمقراطي الأبرز لانتخابات العام المقبل 2020، على أمل أن ينال ترامب فرصة لإعادة انتخابه. وقيل إن البيت الأبيض قد حاول إخفاء مضمون المكالمة.
وذكرت التقارير أن خبيرة البيت الأبيض السابقة لشئون أوروبا، فيونا هيل، قد أدلت بشهادتها أمام لجنة التحقيق بعزل ترامب، في مطلع هذا الشهر، وقالت إن بولتون شعر بالانزعاج من سعي الإدارة لدفع أوكرانيا للتحقيق ضد بايدن.
وقالت أيضا إن بولتون وصف المحامي الشخصي لترامب، رودي جولياني بأنه “قنبلة يدوية”. ويقال إن جولياني هو الشخصية المركزية في هذه المساعي المزعومة.
قال رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب إليوت إنجيل إن اللجنة لم تصدر بعدُ مذكرة الاستدعاء القانونية لبولتون ليدلي بشهادته، ولكن إذا لم يظهر مستشار الأمن القومي السابق بصورة طوعية، فعندها “سيكون ذلك أمرا ينبغي علينا النظر فيه”.
يذكر أن بولتون قد غادر إدارة ترامب الشهر الماضي.
وكالات

Shortlink:

Creative Commons License
America In Arabic News Agency by America In Arabic News Agency is licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 3.0 Unported License.
Based on a work at www.AmericaInArabic.net.
Permissions beyond the scope of this license may be available at sales@AmericaInArabic.net.

You must be logged in to post a comment Login