×

إجراءات عزل ترامب: الديمقراطيون يتبنون تهمتي عرقلة الكونجرس وإساءة استخدام السلطة

إجراءات عزل ترامب: الديمقراطيون يتبنون تهمتي عرقلة الكونجرس وإساءة استخدام السلطة

‎إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس هما التهمتان اللتان تبناهما الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي ضد الرئيس دونالد ترامب في إطار السعي إلى عزله على أن يتم التصويت عليهما في جلسة عامة الأسبوع المقبل، تجرى على أساسها محاكمة بحق ترامب في مجلس الشيوخ الذي تسيطر عليه أغلبية من الجمهوريين. 
‎تبنى الديمقراطيون تهمتين ضد الرئيس دونالد ترامب في إطار السعي إلى عزله هما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس. وفي حال تبني هاتين التهمتين ضمن جلسة عامة يرجح أن تعقد الأسبوع المقبل، سيكون ترامب ثالث رئيس في التاريخ يوجه إليه الكون الأمريكي اتهاما.
‎يذكر أن التحقيق بشأن ترامب قد انطلق منذ أربعة أشهر للاشتباه بسعيه للحصول على خدمات سياسية غير مشروعة من أوكرانيا.
‎وفور صدور قرار الديمقراطيين، ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاتهامات التي تبنوها سعيا إلى عزله، معتبرا أنها “تثير السخرية”.
‎وجاء في تغريدة له على تويتر أن “رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر قال لتوه إنني مارست ضغوطا على أوكرانيا بهدف التدخل في انتخابات 2020 الرئاسية. إنه أمر مثير للسخرية، وهو يعلم بأنه غير صحيح”، مجددا تنديده بـ”حملة مطاردة شعواء” بحقه.

‎وقبل صدور الاتهام، أشار رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر إن “ترامب فضل نفسه على البلاد. هذه حقائق لا خلاف عليها”.
‎من جهته، اعتبر كبير الجمهوريين في اللجنة القضائية دوغ كولينز أن ما يجري مجرد “خطوة علاقات عامة” يقوم بها الديمقراطيون قبيل انتخابات العام المقبل. وقال “الأمر برمته سياسي، إنها مسألة توقيت”.
‎وكالات