×

ارتفاع اسعار الوقود تشعل سجالا بين بيزوس مؤسس أمازون والبيت الأبيض

ارتفاع اسعار الوقود تشعل سجالا بين بيزوس مؤسس أمازون والبيت الأبيض

دخلت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض في سجال مع جيف بيزوس مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” على خلفية دعوة الرئيس الأمريكي،جو بايدن شركات إنتاج النفط الأمريكية إلى خفض أسعار البزنين والديزل في محطات القود.
وردت المتحدثة في تغريدة على انتقادات لبيزوس للإدارة بشأن طريقة تعاملها مع هذا الملف قائلة إن ارتفاع أسعار الغاز يعكس “سوقا يخذل المستهلك الأمريكي.
Oil prices have dropped by about $15 over the past month, but prices at the pump have barely come down.

That’s not “basic market dynamics.” It’s a market that is failing the American consumer. https://t.co/xpsK0QsQPT
— Karine Jean-Pierre (@PressSec) July 3, 2022
وقد دعا بايدن المديرين التنفيذيين لقطاع النفط إلى خفض الأسعار فورا ورد بيزوس بتغريدة جاء فيها: التضخم يمثل مشكلة مهمة للغاية كي يواصل البيت الأبيض الإدلاء بتصريحات مثل هذه.
Ouch. Inflation is far too important a problem for the White House to keep making statements like this. It’s either straight ahead misdirection or a deep misunderstanding of basic market dynamics. https://t.co/XgKfEICZpk
— Jeff Bezos (@JeffBezos) July 3, 2022
وقد اعتبر بيزوس أن هذه التصريحات إما انه توجيه خاطئ مباشر أو سوء فهم عميق لديناميكيات السوق الأساسية.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، من جانبها: انخفضت أسعار النفط بنحو 15 دولارا خلال الشهر الماضي لكن الأسعار في المضخات انخفضت بالكاد. وتابعت: هذه ليست ديناميكيات السوق الأساسية. إنها سوق تخذل المستهلك الأمريكي.
وأضافت مخاطبة بيزوس: لكنني أعتقد أنه ليس من المستغرب أن تعتقد أن شركات النفط والغاز التي تستخدم القوة السوقية لجني أرباح قياسية على حساب الشعب الأمريكي هي الطريقة التي من المفترض أن يعمل بها اقتصادنا.

وكالات