×

اقتصاديون أمريكيون يطلقون حملة لتحويل الأموال من البنوك الكبرى إلى المحلية

اقتصاديون أمريكيون يطلقون حملة لتحويل الأموال من البنوك الكبرى إلى المحلية

Activists Want Money Deposited in Local Banks – AinA

زهراء كمال الدين
واشنطن، (وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) – أطلق اقتصاديون وإعلاميون أمريكيون حملة لدعوة الأمريكيين إلى نقل أموالهم من البنوك الأمريكية الكبرى إلى بنوك محلية بهدف “خلق نظام مالي “أكثر عقلانية واستقرارا”.
وأطلق الحملة الجديدة الاقتصادي الأمريكي روبرت جونسون، الذي عمل سابقا خبيرا باللجنة الاقتصادية ولجنة الميزانية بمجلس الشيوخ، والكاتبة الأمريكية أريانا هفنجتون، والمخرج يوجين جاريكي، وآخرون، وتهدف إلى تمكين الأشخاص العاديين في الولايات المتحدة من نقل أموالهم من بنوك وول ستريت الكبرى إلى بنوك محلية تتبع سياسات مالية “محافظة” بشكل أكبر.
وقال مؤسسو حملة “انقل أموالك” في بيان تلقت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منه إن مؤسسي الحملة كانوا يبحثون عن أي “تحركات شخصية يمكنهم القيام بها للحد من قدرة البنوك الكبرى وتأسيس نظام مالي أكثر عقلانية واستقرارا”.
وأضاف أن أحد الخبراء الماليين من بين مؤسسي الحملة أوصى “بأن يقوم كل شخص بنقل أمواله من بنوك وول ستريت إلى بنوك محلية؛ حيث إن البنوك المحلية أكثر محافظة بشكل كبير في إدارتهم لأموالهم، وأكثر قربا من الناس والأعمال التي يعيشون بالقرب منها، وأكثر ميلا إلى تقديم القروض التي يعلمون أنها ستُرد”.
وفي حوار مع برنامج “الديمقراطية الآن” الذي تقدمه الإعلامية الأمريكية إيمي جودمان دعا روبرت جونسون، أحد مؤسسي الحملة وهو حاليا عضو بلجنة خبراء المالية والإصلاح النقدي الدولي في الأمم المتحدة، دعا الأمريكيين إلى سحب أموالهم من ستة بنوك بشكل خاص، قال إنها تهيمن على 97 بالمائة من أسواق المشتقات، وهي بنوك سيتي جروب، وجي بي مورجان تشيز، وبنك أوف أمريكا، وويلز فارجو، ومورجان ستانلي وجولدمان ساكس.
AINA/CAI/BH/mk
جميع الحقوق محفوظة وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك© (٢٠٢٢). www.AmericaInArabic.com يحظر النشر أو البث أو البيع كليا أو جزئيا بدون موافقة مسبقة. هذا المقال محمي بقوانين حقوق النشر الأمريكية. للاشتراك اكتب إلى sales@AmericaInArabic.com أو اتصل هاتفيا في الولايات المتحدة على رقم 9166680390. وتحذر وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك من إجراءات قانونية قد تلحق عددا من المواقع والجرائد التي تقوم باستخدام موضوعاتنا بدون وجه حق أو اشتراك أو تصريح مسبق