×

الامريكيون راضون عن احيائهم السكنية

الامريكيون راضون عن احيائهم السكنية

واشنطن، (امريكا ان ارابيك) –  أظهر استطلاع عن الإسكان الأمريكي صادر عن مكتب الإحصاء الأمريكي ووزارة الإسكان والتنمية الحضرية، أن الأمريكيين راضون بقدر كبير عن الأحياء السكنية التي يعيشون فيها. 

وتكشف الدراسة أيضا أن القيمة المتوسطة للمنزل الجديد (الذي بُني خلال السنوات الأربع الماضية) كانت 236 ألف و864 دولار، وأن التكاليف الشهرية للإسكان بلغت 809 دولار في العام الماضي.

واستطلاع الإسكان الأمريكي عبارة عن ملفات تُظهر الإجابات التي أدلى بها الجمهور على أسئلة الاستطلاع، مع تحديد المعلومات المستبعدة. وتمكن هذه السجلات المستخدمين من القيام بالتصنيف الخاص بهم. ويضم الملف إحصائيات خاصة بعدد كبير من الموضوعات. ومن بين هذه الموضوعات وجود تكييف الهواء في المنازل ام لا  وغيره من التجهيزات، ووقود التدفئة المستخدم، ومساحات المنازل، والرهن، وضوابط الإيجار، ودعم الإيجار، والرضا عن المنزل والحي، والإصلاحات التي جرت على الوحدة. ويشمل الملف أيضا معلومات عن السمات الديمغرافية لشاغلي الوحدة. وتوجد إحصائيات خاصة بالشقق السكنية، ومنازل الأسرة الواحدة، والمنازل المتنقلة، ووحدات الإسكان الشاغرة.

وجاء في نتائج الاستطلاع:

– على مقياس من يبدأ من 1 (الأسوأ) إلى 10 (الأفضل) ارتفعت نسبة أصحاب المنازل الذين أعطوا أحياءهم درجة 8 أو أكثر (70.4 بالمائة) بنسبة واحد بالمائة. وقد حصل الغرب الأوسط على أعلى نسبة بين المناطق (بنسبة 72.6 بالمائة).

– كانت هناك 4.1 مليون وحدة سكنية مشغولة بالإيجار في بنايات متعددة الوحدات تحتوي على خمسة شقق سكنية أو أكثر تضم فردا في أسرة يبلغ عمره 55 عاما أو أكثر. وفي حوالي 22 بالمائة من هذه الوحدات تلقى شاغلوها العديد من الخدمات الخاصة مثل الوجبات الجاهزة والانتقال وتدبير شئون المنازل.

– عاش حوالي 14 بالمائة من هؤلاء المقيمين في مبان كان يتم فيها تقديم المساعدة لهم، مثل الإدارة المالية والمساعدة في التسوق، والاستحمام وارتداء الملابس.