×

الصحة العالمية تكشف عن دول سجلت إصابة بسلالة كورونا الجديدة

By AinA News Agency

الصحة العالمية تكشف عن دول سجلت إصابة بسلالة كورونا الجديدة

قالت منظمة الصحة العالمية إنه جرى تسجيل بضع حالات إصابة بالسلالة الجديدة خارج بريطانيا، بينها تسع في الدنمارك وحالة في كل من هولندا وأستراليا، وأوصت المنظمة اعضاءها بـ”توسيع (قدراتهم) على تحديد ماهية سلالة” الفيروس قبل الحصول على مزيد من المعلومات عن أخطارها.

ودعت المنظمة أعضاءها في أوروبا إلى “تعزيز قيودهم” على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر في المملكة المتحدة، كما أفاد الفرع الأوروبي للمنظمة لوكالة فرانس برس اليوم الأحد.

وقررت دول أوروبية عدة الأحد تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة بعد اكتشاف هذه السلالة “الخارجة عن السيطرة”، وتحدثت المنظمة عن “مؤشرات أولية تفيد أن عدوى السلالة قد تكون أكبر”، فضلا عن أنها “قد تؤثر في فاعلية بعض أساليب التشخيص”.

وأوضحت أن “لا دليل على تبدل في خطورة المرض” رغم أن هذا الموضوع لا يزال موضع بحث. وقالت متحدثة باسم فرع المنظمة في أوروبا لفرانس برس إن المنظمة ستدلي بمزيد من المعلومات “حين يكون لديها رؤية أكثر وضوحا عن صفات هذه السلالة”.

وقالت المنظمة أيضا “في أنحاء أوروبا، حيث تنتقل العدوى بشدة وعلى نطاق واسع، يتعيّن على الدول مضاعفة قيودها وإجراءاتها الوقائية”. وعلى الصعيد العالمي، أوصت المنظمة “كل الدول بتعزيز قدراتها على تحديد سلالات فيروس سارس-كوف-2 حين يكون ذلك ممكنا وتقاسم المعلومات على الصعيد الدولي، وخصوصا إذا تم تحديد الطفرات الإشكالية نفسها”.