×

الطيران الأمريكي يحذر من كارثة في حال نشر شبكات 5G قرب المطارات

الطيران الأمريكي يحذر من كارثة في حال نشر شبكات 5G قرب المطارات

حذر رؤساء شركات الطيران الأمريكية الكبرى من اضطرابات كارثية بقطاعي النقل والشحن في حال تشغيل شبكات الجيل الخامس دون وضع ضوابط لمحطات الارسال الواقعة بقرب مطارات الولايات المتحدة.

وكانت شركتا فيرايزون وآي تي أند تي قد أجلت إطلاق خدمة الجيل الخامس سي-باند الجديدة مرتين بسبب تحذيرات شركات الطيران ومصنعي الطائرات المتخوفين من تداخل نظام الاتصالات الجديد حيث الأجهزة التي تستخدمها الطائرات لقياس الارتفاع.

وصرح رؤساء الشركات في رسالة “نكتب اليكم بشكل عاجل لنطلب أن يتم تشغيل شبكات الجيل الخامس في كل مكان في البلاد باستثناء مسافة ميلين تقريبا من مدارج المطارات، كما حددت ذلك إدارة الطيران الفيدرالية +أف دي آي+ في 19 يناير/كانون الثاني.

وحذرت الرسالة الموجهة الى بيت بوتيدجيج وزير النقل ومسؤولين حكوميين من كارثة اقتصادية في حالة استمرار شركتي فيرايزون وآي تي أند تي بنشر التقنية الجديدة قبل إجراء التحديثات والتغييرات اللازمة على معدات الطيران.

وقد أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية أنها أعطت موافقتها على تشغيل بعض محطات الإرسال داخل مناطق سيتم نشر الجيل الخامس فيها بحيث تم تأمين “ما يصل إلى 48 من المطارات الأكثر تأثرا بتداخل الترددات من أصل 88”.

وكالات