×

الولايات المتحدة تنتقد شرط بيونغ يانغ حول تعليق تجاربها النووية

الولايات المتحدة تنتقد شرط بيونغ يانغ حول تعليق تجاربها النووية

North-Korea-vs-USA

انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي عرض كوريا الديمقراطية تعليق تجاربها النووية مستقبلا مؤقتا إذا وافقت واشنطن على تعليق تدريباتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية هذا العام مؤقتا.

وقالت بساكي للصحفيين إن بيان كوريا الديمقراطية يربط “بشكل غير مناسب” التدريبات العسكرية الروتينية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية باختبار نووي محتمل واصفة العرض بأنه ” تهديد صريح”.

وأضافت بساكي في ميونيخ خلال رحلتها مع وزير الخارجية جون كيري الى الهند “إننا ندعو كوريا الديمقراطية الى وقف كافة التهديدات فورا وتخفيف التوترات واتخاذ ما يلزم من خطوات باتجاه نزع السلاح النووي من أجل استئناف مفاوضات صادقة”.

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية يوم السبت إن حكومة كوريا الديمقراطية قدمت “اقتراحًا حاسمًا” يوم الجمعة طالبت فيه الجانب الأمريكي بتعليق مناورات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية هذا العام “للمساهمة في تهدئة الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية”. وفي المقابل ستعلق بيونغ يانغ اختبارها النووي مؤقتا.

وتجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عددا من التدريبات العسكرية المشتركة كل عام بما في ذلك تدريب” فرخ النسر” و” حارس الحرية اولشي”.