×

امريكا تتوقع 72 مليون زائر هذا العام

امريكا تتوقع 72 مليون زائر هذا العام

جاء في بيان صحفي أصدرته وزارة التجارة الأميركية ي أنه يمكن للولايات المتحدة أن تتوقع متوسط نمو سنوي يبلغ 4 في المئة في قطاع السياحة خلال السنوات الخمس القادمة، إذ من المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين إلى الولايات المتحدة في العام 2014 رقمًا قياسيًا يصل إلى 72.2 مليون زائر أجنبي.

وتتوقع الوزارة استمرار معدلات النمو القوي حتى العام 2018، بعد أربع سنوات متتالية من بلوغ حجم الزوّار أرقامًا قياسية. في الصورة أعلاه، إحدى الزائرات تلتقط صورة للصاروخ ساترن 1 بي المعروض في مركز زوّار ألاباما الكائن في مدينة أردمور بولاية ألاباما، وهو واحد من العديد من معروضات برنامج الفضاء الأميركي المعروضة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد قالت وزيرة التجارة بيني بريتزكر: “إن عددًا قياسيًا من الزوّار الدوليين ما فتئوا يختارون الولايات المتحدة مقصدًا لرحلاتهم. وحكومة أوباما ملتزمة بالبناء على هذا النجاح والاستفادة منه، ومواجهة التحدي الذي وضعه الرئيس أوباما في خطته “الاستراتيجية الوطنية للسفر والسياحة”، لاستقبال مئة مليون زائر دولي إلى الولايات المتحدة وتنمية اقتصادنا ليبلغ حجمه 250 بليون دولار بحلول العام 2021.”

ومن المتوقع أن تنمو أعداد الزائرين القادمين من كل الدول الــ 20 التي تتصدر القائمة من العام 2013 حتى العام 2018. وتأتي أكبر نسب النمو من الصين (139 في المئة)، وكولومبيا (56 في المئة)، والهند (54 في المئة)، وتايوان (52 في المئة)، والبرازيل (50 في المئة)، والأرجنتين (48 في المئة).

كما أشارت وزارة التجارة أيضًا إلى أن عدد الزوار الدوليين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة في العام 2013 بلغ 69.8 مليون زائر.