×

بايدن يتقدم في الانتخابات الأمريكية بميشيغان ويخاطب ساندرز معا سوف نهزم ترامب

بايدن يتقدم في الانتخابات الأمريكية بميشيغان ويخاطب ساندرز معا سوف نهزم ترامب

‎أشارت النتائج الأولية لتوقعات التصويت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي إلى تقدم نائب الرئيس السابق جو بايدن على السيناتور اليساري بيرني ساندرز بأكثر من 10 نقاط، ليحقق بذلك فوزا سهلا في ميشيغان، التي تعد الجائزة الكبرى في هذه الجولة من أجل نيل ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة. وما إن ظهرت تلك التوقعات حتى شكر بايدن منافسه ساندرز مذكرا أن باستطاعتهما العمل معا للفوز على الرئيس دونالد ترامب في انتخابات تشرين الأول/نوفمبر.

‎بعد فوزه بثلاث ولايات في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي جرت الثلاثاء، ألقى المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية جو بايدن كلمة جاء فيها إنه باستطاعته هو المرشح بيرني ساندرز العمل معا لإنزال الهزيمة بالرئيس دونالد ترامب في انتخابات تشرين الأول/نوفمبر.
‎ومد بايدن يده إلى منافسه ساندرز قائلا إنهما يتشاطران “هدفا مشتركا”.
‎وقال “أود أن أشكر بيرني ساندرز ومناصريه على شغفهم وطاقتهم التي لا تنضب”. وأضاف “معا سوف نهزم دونالد ترامب (…) وسنوحد هذه الأمة”.
‎وتابع بايدن كلامه أمام مؤيديه المحتفلين في فيلادلفيا وزوجته جيل إلى جانبه قائلا “الليلة نحن أقرب خطوة من إعادة الاحترام والكرامة والشرف إلى البيت الابيض. هذا هو هدفنا النهائي”.

‎وكالات