×

بايدن يلغي إجراءات حظر تيك توك ووي تشات التي أصدرها ترامب سابقا

بايدن يلغي إجراءات حظر تيك توك ووي تشات التي أصدرها ترامب سابقا

علن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن ألغى أوامر تنفيذية كان أصدرها الرئيس السابق دونالد ترامب وذلك بشأن حظر تطبيقي الهاتف المحمول المملوكين من الصين “تيك توك” و”وي تشات” وذلك بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وجاء في بيان البيت الأبيض أنه بدلاً من حظر هذين التطبيقين اللذين يحظيان بشعبية داخل أمريكا ستعمد إدارة بايدن إلى تنفيذ إطار عمل يستند إلى معايير وتحليل مشدد.
وسعى القرار الى تحديد أي “تطبيقات برمجية متصلة قد تشكل خطرا غير مقبول على الأمن القومي لأمريكا والشعب الأمريكي” بما في ذلك “تطبيقات يملكها أو يتحكم بها ويديرها أشخاص يدعمون أنشطة عسكرية أو استخباراتية أجنبية معادية”. ودعا الأمر الجديد وزارة التجارة والوكالات الفيدرالية الى تطوير ارشادات “لحماية البيانات الشخصية الحساسة” من سوء الاستخدام.

ويعتقد انه لدى تطبيق تيك توك الذي تملكه شركة “بايت دانس” الصينية نحو مليار مستخدم بالعالم من بينهم أكثر من 100 مليون في أمريكا. أما “وي تشات” التابع لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “تنسينت” فيتضمن شبكات تواصل اجتماعي وتراسل وأدوات خاصة بالتجارة الالكترونية وغيرها ويعد ايضا من التطبيقات الرائجة بالعالم.

وكالات