×

بلومبرج يعتزم الانضمام للمناظرات الأولية للديمقراطيين في نيفادا

بلومبرج يعتزم الانضمام للمناظرات الأولية للديمقراطيين في نيفادا

يعتزم عمدة نيويورك السابق مايكل بلومبرج الانضمام لأول مرة إلى زملائه المرشحين الديمقراطيين للرئاسة، في مرحلة المناظرات الأولية للديمقراطيين في نيفادا حسبما أكد مدير حملته الانتخابية كيفين شيكي.
وقال شيكي في بيان إن “مايك يتطلع إلى الانضمام إلى المرشحين الديمقراطيين الآخرين على المنصة، ليوضح المبرر في كونه المرشح الأفضل لهزيمة دونالد ترامب وتوحيد البلاد”.
ولم يلب بلومبرج عتبة المانح للتأهل للمناظرات السابقة، لأنه هو من يمول حملته الانتخابية منذ البداية.
ورغم ذلك، ألغت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي في يناير، المطلب المتعلق بالمانح، للمشاركة في المناظرات، وأصبح بلومبرج مؤهلا للنقاش بعد نتائج ظهرت لاستطلاع جديد للرأي أجرته ((أن بي آر- بي بي أس))، تُظهر أنه يتخلف فقط عن السيناتور بيرني ساندرز.
وتظهر نتائج الاستطلاع أن بلومبرج حصل على 19 بالمائة من الدعم، بينما يتصدر ساندرز هذا المجال بدعم 31 بالمائة. وجاء نائب الرئيس السابق جو بايدن في المركز الثالث بحصوله على 15 في المائة، تليه السيناتور إليزابيث وارن بنسبة 12 في المائة، والسيناتور آمي كلوبوشار بنسبة 9 في المائة، والعمدة السابق لساوث بيند في إنديانا، بيت بوتيجيج، بنسبة 8 في المائة.
لقد جرى الاستطلاع في الفترة من 13 فبراير الحالي إلى 16 منه، بين 1416 من البالغين في الولايات المتحدة، وله هامش خطأ عند 5.4 نقطة مئوية.
وسيشارك بلومبرج في سباق الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين في يوم الثلاثاء الكبير الذي سيصادف في 3 مارس المقبل.
وكالات